سيدات قطريات ملهمات و مؤثرات في قطر

Usama 31 أكتوبر 2022 , 14:00

الكثير من المبادرات التي أثبتت جدواها بقيادة السيدات القطريات، مما نتج عن زيادة كبيرة في معدل رائدات الأعمال في قطر كما أنهن يواصلن إلهام الجميع في جميع أنحاء العالم برؤيتهن ويتركون بصمة في المجتمع القطري. دعونا نلقي نظرة ونستعرض السيرة الذاتية ل سيدات قطريات ملهمات .

سيدات قطريات ملهمات و مؤثرات في قطر

اليكم قائمة سيدات قطريات ملهمات و مؤثرات في قطر

صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر آل ثاني

تعُد صاحبة السمو [1]واحدة من أبرز الشخصيات النسائية في قطر، وقد شاركت بنشاط في العديد من المساعي لمساعدة القضايا الاجتماعية والتعليمية في البلاد، كما أنها قادت المدينة التعليمية وكانت كرئيسة لها في قطر التي تم بناؤها عام 1997 تحت قيادتها لمؤسسة قطر، وهي أيضًا رئيسة مؤسسة التعليم فوق الجميع ورئيسة ومؤسس منظمة العمل الاجتماعي القطرية وداعية لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى أنها داعية رئيسية لمصممي الأزياء الناشئين في المنطقة العربية كرئيسة فخريّة لـ Fashion Trust Arabia، التي أطلقت في سبتمبر 2018 تحت رعايتها.

بثينة الأنصاري

بثينة الأنصاري هي واحدة من سيدات الأعمال الرائدات في قطر ومؤسسة تمكين للتدريب والحلول الاستشارية التي تسهل تقدم المرأة القطرية في القوى العاملة ضمن ثلاثة قطاعات رئيسية هي التدريب والتطوير والأعمال والاستشارات، كما أنها أيضًا عضوة في شبكات سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعضو مجلس إدارة في جمعية سيدات الأعمال القطريات ومرشدة في دائرة شبكة سيدات الأعمال القطريات.

الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني

الشيخة هنادي معروفة بأنها واحدة من [2]، إذ أنها المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع تطوير مدينة الوعب العقاري، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده، ورئيس مجلس الإدارة المؤسس كيو أوتو، الرئيس المؤسس لشركة إنجاز قطر وبصفتها سيدة أعمال ناجحة وفاعلة خير، فهي شخصية بارزة في عالم الأعمال.

دانة الفردان

دانة الفردان هي الملحن الوحيد المعاصر في قطر. وهي أيضًا كاتبة أغاني وفنانة سيمفونية، تعتمد على تراثها الثقافي الغني وتتأثر بحبها للموسيقى العالمية. عملها عبارة عن مزيج من الأعمال الكلاسيكية المعاصرة المتأثرة بالعربية والملحمية في الحجم ويمكن الوصول إليها عالميًا. ظهرت لأول مرة في West End بلندن في عام 2019 وتم تعيينها أيضًا الملحن الرسمي للخطوط الجوية القطرية.

عائشة المضاحكة

هي الرئيسة التنفيذية لمركز حاضنة قطر للأعمال، وهي أكبر حاضنة أعمال متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط، والعضو المؤسس لمركز الروضة الذي يروج لريادة المرأة والابتكار، تخصصت عائشة المضاحكة في إعادة ابتكار الأعمال في الأسواق النامية.

الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني

أثناء بناء مستقبل إبداعي مثير لقطر من خلال عملها في [3]، قامت الشيخة المياسة بتضخيم المؤسسات الثقافية والمواقع التراثية في البلاد، من خلال خلق نظرة محلية أولى مع استمرار قطر في توسيع أفقها الإبداعي من خلال الفنانين المحليين والإقليميين. أسست الشيخة المياسة معهد الدوحة للأفلام في عام 2010 وهي مكرسة لتقدير الأفلام والتمويل والتعليم يهدف إلى بناء صناعة أفلام ديناميكية في قطر ورعاية رواة القصص الإقليميين وهي أيضًا الرئيس المشارك لـ Fashion Trust Arabia.

سيدات قطريات ملهمات  – هند الرميحي

أسست مصممة الأزياء القطرية الشابة علامتها التجارية التي تحمل اسمها في عام 2018، مع عناصر أحادية اللون كمحور رئيسي. إنها سيدة أعمال مستقلة ابتكرت قطعًا عصرية فريدة من نوعها، والتي تُباع على أساس حصري لأنها لا تتوقف أبدًا عن إعادة ابتكار نفسها.

سيدات قطريات ملهمات  – نايلة آل ثاني

أثناء دعمها للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المنطقة، تعد نايلة آل ثاني امرأة قطرية ملهمة في مجال التعليم، حيث تقدمت في مهنة التدريس بمساعدة منظمة Teach for Qatar غير الحكومية وتغلبت على التحديات في المنطقة. من خلال قيادة حقبة جديدة من التفكير في وضع المرأة في المجتمع، فهي تلهم حقًا الأجيال القادمة في الغد.

 الدكتورة حنان محمد الكواري

تم الاعتراف بسعادة الدكتورة حنان الكواري بصفتها العضو المنتدب لمؤسسة حمد الطبية، التي تعُد أكبر مستشفى عام في قطر، على الرغم من كونها جزءًا من مبادرة الأبحاث الطبية المعروفة باسم قطر بيوبنك. على مدار العام، تم تحويلها إلى مركز طبي أكاديمي كبير، كما تولت منصبها في الحكومة في عام 2016.

سيدات قطريات ملهمات  – خاتمة

نشرنا لكم في موسوعة ويكي قطر سيدات قطرات ملهمات ومؤثرات و صاحبات مبادرات و أعمال داخل دولة قطر و يسعدنا تلقي المزيد من السيرة الذاتية لمشاهير قطر من السيدات اللاتي هن قدوة لأجيال الغد.

أسئلة شائعة
  • من هن سيدات قطر الملهمات

    صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر آل ثاني بثينة الأنصاري عائشة المضاحكة  الدكتورة حنان محمد الكواري هند الرميحي نايلة آل ثاني الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني دانة الفردان

المراجع
  1. الشيخة موزا بنت ناصر آل ثاني
  2. أنجح النساء القطريات
  3. متاحف قطر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *