ويكيبديا قطر – تعرف علي متحف قطر الوطني

wiki qatar 7 نوفمبر 2022 , 19:27 آخر تحديث : نوفمبر 2022 , 19:53

يعطي متحف قطر الوطني (NMoQ) صوتًا لتراث قطر وثقافتها الغنية آيضا يرحب بالمجتمعات المتنوعة في مساحتها الحيوية والغامرة للالتقاء معًا لتجربة ماضي قطر وحاضرها ومستقبلها ، استكشف معلومات تفيدك عن متحف قطر الوطني.

ماذا يوجد في متحف قطر الوطني ؟

تضم مجموعة NMoQ مجموعة رائعة من القطع الأثرية والتراثية والمخطوطات والوثائق والصور الفوتوغرافية والمجوهرات والأزياء التي توضح ماضي قطر وحاضرها ومستقبلها ، في سياق معارض المتحف الغامرة ، تساعد الأشياء في سرد ​​قصة الأمة الشاملة في ثلاثة فصول متميزة – البدايات ، والحياة في قطر ، وبناء الأمة.

عمل فريق من الخبراء المحليين والدوليين بشكل مكثف للحفاظ على الأشياء المهمة تاريخيًا وإعدادها لعرضها في المتحف الوطني ، وذلك من خلال الجمع بين المعرفة العميقة والفهم للتقاليد القطرية جنبًا إلى جنب مع الخبرة في أحدث تقنيات الحفظ.

مهمة ورؤية متحف قطر الوطني

محور رؤية المتحف هو التعلم بين الأجيال لجميع الأعمار من خلال معارضنا المواضيعية متعددة الطبقات والتفاعل والبرمجة ، في صميم المعروضات الدائمة للمتحف ، يوجد أرشيف رقمي لآلاف الصور ومقاطع الفيديو والوثائق من قطر وخارجها ، وكلها متاحة لأكبر عدد ممكن من الناس.

متحف قطر الوطني مكرس لإحياء القصة الفريدة لدولة قطر وشعبها بطريقة مبتكرة وشاملة وغامرة ، [1] الوطني هو المظهر المادي للهوية الفخورة لدولة قطر ، ويربط تاريخ الدولة بحاضرها المتنوع والعالمي. سيعكس جزءًا من حياة كل قطري ، ويمثل جذورها وهويتها.

براعة تصميم وهندسة المتحف

اكتمل بناء المتحف في عام 2019 ، وقد تم تشييده حول محور قصر الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني الأصلي – منزل عائلته ومقر الحكومة لمدة 25 عامًا.

تم ترميم القصر بعناية وصيانته ليستمتع به الزوار والأجيال القادمة ، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية الفريدة ومساحات العرض المذهلة ، يضم المبنى قاعة تتسع لـ 220 مقعدًا ومطعمين ومقهى ومنتدى طعام تقليدي.

للعلماء والطلاب ، يقدم المتحف مركزًا بحثيًا جديدًا ومختبرات إلى جانب إمكانية الوصول إلى الأرشيف الرقمي. كما توفر الحديقة المنسقة للزائرين فرصة لاستكشاف والتعرف على نباتات قطر الأصلية ودورها في الثقافة القطرية.

فيديو بعنوان Welcome to the National Museum of Qatar

لدى قطر علاقة عميقة بالصحراء ، بنباتاتها وحيواناتها ، وشعبها الرحل ، وتقاليدها العريقة. لدمج هذه القصص المتناقضة ، كنت بحاجة إلى عنصر رمزي ، في النهاية ، تذكرت ظاهرة وردة الصحراء: الأشكال البلورية ، مثل الأحداث المعمارية المصغرة ، التي تظهر من الأرض من خلال عمل الرياح والمياه المالحة والرمال. 

موقع متحف قطر الوطني بالخريطة

كيفية التواصل بإدارة المتحف لتنظيم زيارة ؟

لابد من تخطيط زيارة لمتحف قطر الوطني في أقرب وقت ، سوف تستمتعون بالأجواء الداخلية في متحف قطر الوطني الذي ينقل جمال الحضارة العربية والتراث القديم لدولة قطر بشكل عصري وحديث.

المراجع
  1. متحف قطر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *