مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة في قطر

wiki qatar 13 نوفمبر 2022 , 18:03

مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة في قطر

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر (حفظها الله) في غضون عام 1999 بتأسيس مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة في قطر.

حول مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة في قطر

رغبة في الإسهام في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في الدولة وذلك بهدف تقديم خدمات نموذجية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد الذين لا تتجاوز أعمارهم 21 سنة ، في مجال التعليم والتأهيل ، وكذلك التوعية المجتمعية بقضاياهم وحقوقهم في سبيل حصولهم على حياة أكثر إستقلالية، وتعظيم إدماجهم في المجتمع، ويعمل المركز إعتبارا من العام 2013 تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الإجتماعي.

يعد مركز الشفلح منبراً متميزاً وبيت خبرة في مجال تعزيز قدرات ذوي الإعاقة وإدماجهم بالمجتمع، حيث حرص الشفلح على مواكبة تكنولوجيا العصر واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتعزيز قدرات منتسبي الشفلح، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية بما يناسب أولادنا وبناتنا بالمجتمع القطري.

يحرص المركز على تقديم خدماته وفق معايير وأسس علمية ، وذلك في إطار خططه وبرامج الاستراتيجية لضمان تحقيق أقصى قدر من الاستقلالية لمنتسبي الشفلح ولممارسة كافة حقوقهم بالشكل الطبيعي ، إضافة إلى عمل الشفلح على نشر ثقافة أفضل الممارسات في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

رؤية ومهمة مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة

تتبلور رؤية مركز الشفلح في الريادة في تمكين وإدماج الأشخاص [1]، وذلك من خلال دور الشفلح كمنارة التطور في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة ، وصولاً لدمجهم في المجتمع.

ستلهم قيم [2]للعمل الاجتماعي والنابعة من هوية مؤسسية واضحة وهادفة ، والتي تشكل قاعدة لتأهيل كوادرها، وتطوير خدماتها للفئة المستهدفة لديها ، وهي بالأتي

  1. القيادة الخدمية​.
  2. التواصل الفعال.
  3. المسؤولية المهنية و الإجتماعية.
  4. التطوير المستمر و الإبتكار.
  5. روح الفريق و العمل الجماعي.
  6. التمكين المهني والاجتماعي.
  7. الخصوصية.
  8. الشراكة.
  9. المساواة.

خدمات مركز الشفلح في قطر

لوكيشن مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة بالخريطة

كن علي تواصل مع مركز الشفلح

  • العنوان – الوسيل , الدوحة قطر
  • البريد الإلكترونيinfo@shafallah.org.qa
  • [3]
  • رقم الهاتف+974 4495 6666

جاءت تسمية الشلفح نسبة للأمل الذي يزرعه المركز لمنتسبيه ، وهو في الأساس نسبة لاسم نبتة الشفلح البريّة التي تترعرع في كنف الصحراء الجافة، حيث تعد هذه النبتة رمزاً للحياة وسط جفاف الصحراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *