مولات قطر – ويكيبيديا قطر

Usama 29 أكتوبر 2022 , 23:00

المحتويات

أهم مولات قطر

مولات قطر من أكبر وأفخم المولات في الشرق الأوسط وهي وجهة الكثير من الناس للتسوّق وتناول الطعام والترفيه وكل منها يقدم تجربة فريدة. فإذا كنت مقيماً أو سائحاً في قطر وتبحث عن يوم ممتع مع عائلتك أو أصدقائك فاحرص على زيارة تلك المولات فمن المؤكد ستوف تقدم لك كثيراً من المتعة.

قطر مول من أهم مولات قطر

[1] هو أكبر مركز تسوق في قطر وثاني أكبر مركز في الشرق الأوسط. إضافة إلى أنه وجهة تسوق عالمية المستوى تقدم تجربة لا مثيل لها مع أكثر من 82 مطعم و400 متجر ومجموعة من أماكن الترفيه التي تناسب الجميع. علماً أنه يقع في تقاطع شارع الرفاع مع طريق دخان السريع على بعد 20 دقيقة من قلب الدوحة مجاور لنادي الريان الرياضي.

أفضل المطاعم في قطر مول

يحتوي قطر مول على عدد كبير من المطاعم التي تتميز بكرم الضيافة وبتقديم أفضل المأكولات الشرقية والغربية إضافة إلى الأطباق التقليدية و العالمي. ولعل أفضل المطاعم في قطر مول التي حاذت على إعجاب الكثيرين:

بسطة ٢٣

يقدم مطعم بسطة 23 الأطباق الخليجية الشهية وشاي مميز يقصده الجميع. يتميز المطعم بتصميمه الفريد من وحي الأسواق الشعبية القديمة بالإضافة إلى لمسات حديثة تعطيه طابعاً جمالياً خاصاً.

يمكن التواصل مع المطعم على الأرقام التالية: +974 40285678 ، +974 50001866

مطعم أسطا كباب تركي

أفضل مطعم في قطر يتميز بأكله اللذيذ حيث يقدم أشهى المأكولات التركية والشرقية كالمشاوي والشاورما والمعجنات والكباب. إضافة إلى الأطباق النباتية كالسلطات والخضار المشوية والمشروبات المنعشة بأنواعها وغيرها الكثير. يتميز المطعم بتصميمه الأنيق وجلسته الهادئة إضافة إلى طاقم الخدمة اللطيف حيث يعتبر المكان المثالي لقضاء أفضل اللحظات مع العائلة.

يمكن التواصل مع المطعم على الرقم التالي: +97450001622

مطعم لايف ويز كاكاو

يعد مطعم لايف ويز كاكاو من المطاعم القديمة والمميزة في تقديم الشوكولاتة اللذيذة والفاخرة إضافة إلى الحلويات والمشروبات المتنوعة. لكن مساحة المطعم محدودة وقد تضطر إلى الانتظار للدخول في عطلات نهاية الأسبوع لكن هناك جلسة خارجية تلائم المدخنين و بعيداً عن التكييف.

يمكن التواصل مع المطعم على الرقم التالي: +97450001335

شيك شاك

مطعم شيك شاك يشتهر بتقديم أشهى الأصناف العصرية السريعة من البرغر اللذيذ المحضر من اللحم الصافي الخالي من المضادات الحيوية. إضافة إلى البطاطا المحمرة والكاسترد المثلج وغيرها الكثير.

يمكن الاتصال مع المطعم على الرقم التالي:  +974 44529538

مطعم بلدنا

يقدم هذا المطعم المأكولات الشامية الشهية بطعم شرقي مميز كما يقدم أيضاً المأكولات الغربية وهو متخصص بإعطاء نكهة فريدة ومميزة على الأطباق الشرقية. إضافة إلى ذلك يقدم هذا المطعم خدمات متميزة جداً من الأكلات اللبنانية فهو يحتوي على أمهر الطهاة لتقديم أطباق شهية.

مطعم أوشن باسكت

يقدم مطعم أوشن باسكت ألذ أطباق السمك إلى جانب باقة من المأكولات البحرية التي يشرف على إعدادها أمهر الطهاة. يتمتّع المطعم بخدمات رفيعة المستوى إلى جانب عروضه المميزة التي يقدّمها لزواره بين الحين والآخر.

يمكن الاتصال مع المطعم على الرقم التالي: 97444903944+

زافران

زافران هو مطعم هندي عصري حائز على الكثير من الجوائز حيث يقدم الأصناف التي يشتهر بها مطبخ الشمال الغربي من الهند. يتمتع المطعم بفريق عمل مدرب بشكل جيد وطهاة ذوي خبرة عالية حيث يقدم مجموعة واسعة من الوجبات الطازجة ذات المكونات عالية الجودة. لقد صممت قائمة الطعام بعناية لتقدم لزوار المطعم ألذّ الوجبات من المطعم الهندي ونكهات لا تنسى.

دوحة فستيفال سيتي من أهم مولات قطر

[2] مول واحد من أكبر وأشهر مولات قطر ومن أكثر مناطق الجذب السياحي في شمال العاصمة الدوحة. يقدم تجربة فريدة للمتسوقين ويضم متاجر متنوعة وأهم العلامات التجارية الفاخرة بالإضافة إلى قاعة طعام وسينما ومنطقة لعب للأطفال. كما يتميز بمجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

يمكن التواصل على الرقم التالي: +97440354444

ميزات المول

  • مناسب للأطفال.
  • يحتوي ساحات داخلية وأخرى خارجية.
  • يدعم الدفع الإلكتروني.
  • يحتوي مواقف سيارات.
  • مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • مناسب للمجموعات كالعائلات والأصدقاء.

أفضل المطاعم في دوحة فستيفال سيتي

بشكل عام تعد المطاعم القطرية من أفضل المطاعم العالمية من حيث الخدمة والجودة. كما أن المطاعم داخل الدوحة فيستيفال واحدة من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من السياح والزوار ونظراً لذلك سوف نستعرض أفضل المطاعم الموجودة هناك.

 مطعم تشيز كيك فاكتوري

واحد من أبرز المطاعم الأمريكية الموجودة في قطر ولعل أهم ميزاته:

  • يقدم سلسلة من الأطعمة المتنوعة واللذيذة وعلى رأسها كعكة الجبنة الشهيرة، حيث يتم تقديمها بمختلف النكهات لكي يتوافق مع كافة الأذواق.
  • يوفر المكان خدمة التوصيل إلى السيارات.
  • يفتح المطعم بدءًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا ويستمر حتى الثانية بعد منتصف الليل.

رقم الهاتف الخاص بالمطعم97444529941 :+

 Paul Bakery & Restaurant

وهو من أشهر المطاعم الفرنسية الموجودة في قطر يقدم ألذ المأكولات والوصفات الفرنسية. يتيح إمكانية تناول الطعام داخل المكان أو توصيله وتناوله في مكان آخر. يفتح المطعم بدءًا من الثانية عشر ظهرًا ويستمر حتى منتصف الليل  كما يقدم المطعم مجموعة من أفضل الوصفات الفرنسية وعلى رأسها المخبوزات الفرنسية اللذيذة. للمطعم فروع عديدة داخل قطر ويعد الفرع الموجود داخل مول الدوحة فيستيفال الأفضل على الإطلاق.

كما تستطيع أن تتواصل مع المطعم عن طريق رقم الهاتف التالي : +97440285024

Melenzane

يعد مطعم melenzane  من المطاعم الإيطالية المفضلة لدى الكثيرين وخاصة من عشاق البيتزا يوفر أماكن جلوس مريحة للغاية. بالإضافة إلى إمكانية توصيل الوجبات علماً أنه يفتح من الظهيرة وينتهي عند الحادية عشر والنصف ليلًا. رقم الهاتف الخاص بالمطعم: 9744476354+

المرقاب من أفضل مولات قطر

[3]من أشهر مولات قطر يقع في أكثر المناطق التجارية والسكنية شهرة في مدينة الدوحة. فهو يتربع وسط شارع المرقاب الجديد على مقربة من مطعم تركيا المركزي الأشهر ضمن قائمة مطاعم قطر الحديثة. ويحتوي على مجموعة كبيرة من الإكسسوارات والأزياء الراقية.

كما يضم مكانًا ترفيهيًا خاصاً بالأطفال ويحتوي على سينما تعرض الأفلام ثلاثية الأبعاد الإضافة إلى غرف الواقع الافتراضي وأجهزة محاكاة الطيارات والسيارات. لذلك فهو الأنسب لقضاء وقًتا ممتعًا ومليئاً بالمتعة.

أهم النشاطات التي يمكن القام بها داخل المول

  • بإمكانكم القيام بجولة استطلاعية شاملة لكل أقسام المول.
  • تستطيعون الذهاب لأحد المتاجر الداخلية في هذا المول الشامل للاستفادة من أحد عروض التخفيضات التي قد تصل أحياناً لأكثر من النصف.
  • القيام بتناول وجبات الغداء الشهية على أنغام الموسيقى بالقرب من أجمل المناظر الرائعة على أطلال المدينة.
  • مرافقة أطفالكم إلى أماكن الترفيه الخاصة بهم.
  • مشاهدة الأفلام السينمائية.

يمكن التواصل على الرقم التالي: 97440362171+

أفضل المطاعم في المرقاب

  • السلطان اللبناني : يقدم لكم تشكيلة مميزة من المأكولات اللبنانية.
  • مطعم عبد الوهاب: يقدم أكلات شامية مميزة.

إزدان مول أفضل مولات قطر

يوجد فرع [4] في ثلاث مدن في قطر لكن التركيز الرئيسي يتحول إلى فرع الريان. يعد واحد من أفضل مراكز التسوق يتميز بخيارات الترفيه والتسوق الكثيرة علاوة على ذلك فهو يحتوي على عدد من العلامات التجارية الشهيرة التي تحظى بشعبية بين الزوار.

إضافة إلى أنه يضم متاجر لأزياء الأطفال ومستحضرات التجميل وغير ذلك الكثير. وفيما يتعلق بترفيه الزوار هناك عدد من الفاعليات التي تقام في المول ومعظمها تمثل الثقافة القطرية وتحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين.

أهم النشاطات في إزدان مول

  • استكشاف محلات بيع الأدوات المنزلية التي تقع في المول، لاسيّما إن كنت مهتمّاً بشراء بعض القطع التي تعرضها هذه المتاجر.
  • زيارة أحد متاجر بيع الإلكترونيات والاستفادة من العروض العديدة والخصومات الخاصة.
  • التوجه إلى السوبر ماركت الذي يهتم ببيع مجموعة من البضائع الغذائية المُتنوّعة والتي قد تكون بحاجة لشراء بعض منها.
  • مرافقة الأطفال إلى المركز الترفيهي الخاص بهم.

يمكن التواصل على الرقم التالي: 97444334141+

فيلاجيو مول من أفضل مولات قطر

[5] هو مركز تسوق راقي يقع في منطقة أسباير في الطرف الغربي من الدوحة. وقد حصل على تقييمات مرتفعة حيث يتواجد فيه أهم العلامات التجارية العالمية الشهيرة. إضافة إلى ذلك يحتوي على مختلف المطاعم وصالات الترفيه والتسلية ويمكنك الدخول إليه مجانًا دون الحاجة إلى دفع أي مبلغ من المال.

كما يضم المول فندق فاخر وصالة للتزلج على الجليد بالإضافة إلى حلبة تزلج ذات أبعاد أوليمبية، ومسرح فريد رباعي الأبعاد. بالإضافة إلى قناة مائية حيث تم تصميمها على نمط مدينة البندقية. ويجدر بالذكر أن المول يعمل لساعات متأخرة من الليل ويمكن التواصل على الرقم التالي: 97444227400+

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في فيلاجيو مول

  • يمكن إمضاء وقت من الترفيه والمرح جنباً إلى جنب مع مُتعة التسوّق إذ يتوفر في المول مركز ترفيهي للأطفال.
  • الذهاب إلى السينما الموجودة في المول والاستمتاع بمشاهدة أفلامك المفضلة علماً أن المكان مُعدّ بالأجواء المناسبة وتأثيرات الصوت لقضاء تجربة سينمائية رائعة.

أفضل المطاعم في فيلاجيو مول

  • سراي الدوحة : يقدم أشهى المأكولات والمقبلات مع المشاوي من المطبخ الحلبي.
  • مطعم يم يم تري: عبارة عن 3 مطاعم سريعة أحدها إيطالي والآخر آسيوي، والثالث ياباني يقدمون جميعهم وجبات غذائية شهية وسريعة. علماً أنه يتم طبخ الطعام أمامك مما يعطي انطباعاً بالخصوصية.

ذي جيت مول من أفضل مولات قطر

يعد [6] واجهه للموضة والأناقة فهو يضم ثلاثين متجراً لبيع أزياء الموضة لأشهر وأرقى بيوت الأزياء الراقية. بالإضافة إلى وجود دور عرض حديثة بتقنيات مُتطورة لتستمتع بمشاهدة أحدث الأفلام العالمية. علاوة على ذلك يتوفر عدد من مراكز الترفيه ومناطق الألعاب المُخصصة للأطفال حيث يمكنك اصطحاب أطفالك في أحد الألعاب الممتعة.

إذ يتربع المول في وسط منطقة شارع الشط الحيوي على مقربة من حديقة الشيراتون الطبيعية الفريدة من نوعها. كما يحتوي على العديد من المتاجر الشاملة على كل ما تحتاجه العائلات. يمكن التواصل على الرقم التالي: 97444077201+

طوار مول من أفضل مولات قطر

يعد [7] أحد أرقى مراكز التسوق في قطر حيث تم إنشاءه في أواخر عام 2004 ميلادي من قبل جبر طوار الكواري. يقع المول وسط شارع المرخية الحيوي على مقربة من الحزم مول الأجمل ضمن قائمة مولات قطر الحديثة. كما أنه يتميز بتصاميم فريدة من نوعها وفق أفضل الوسائل الموجودة في منطقة الخليج العربي.

إضافة إلى ذلك فهو يضم مجموعة واسعة من العلامات التجارية التي تقدم خيارات متنوعة وبالتالي يشكل وجهة تسوق شهيرة في الشرق الأوسط

المحلات المتواجدة في طوار مول

  • تشكيلة مختلفة من محلات الملابس.
  • متاجر بيع الهدايا التي تعرض الكثير من الأشياء الجميلة التي تجذب الأنظار.
  • عدد من متاجر المستلزمات المنزلية التي بإمكانك التوجّه إليها وتجهيز منزلك بما ينقصه من أدوات.
  • محلات لبيع الإلكترونيات المختلفة.
  • سوبرماركت كبير ليحصُل المتسوّقون على كل احتياجاتهم.

سفاري مول من أفضل مولات قطر

يعد سفاري مول من أنسب المولات في الدوحة لكل من يبحث عن جميع احتياجاته في مكان واحد، فهو يتسم بالدقة في تقديم الخدمات والسلع لجميع الزبائن. علماً أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المتاجر المتخصصة في بيع الأثاث الأنيق والأدوات الكهربائية الحديثة. بالإضافة إلى متاجر البقالة التي تحتوي على جميع أنواع السلع الغذائية المختلفة. كما أن المكان يضم ملاعب للأطفال مما يخلق لك رحلة تسوق وترفيه رائعة.

يمكن التواصل على الرقم التالي: 97444191441+

أنشطة يمكن القيام بها في سفاري مول

  • التعرف على المحلات التي تنفرد ببيع الملابس المتنوّعة.
  • إمضاء وقتاً من الترفيه والمرح جنباً إلى جنب مع مُتعة التسوق.
  • شراء مجموعة من السلع الغذائية المُتنوّعة.
  • التعرف على المتاجر الإلكترونيات التي تنفرد بتقديم أجدد الأجهزة وأقوى العروض.

جولف مول من أفضل مولات قطر

يُعتبر جولف مول من مولات الدوحة الكبيرة فهو يتميز بتصاميمه الداخلية والخارجية المُبهرة. يتربع المول في قلب منطقة شارع العيون على مقربة من مطعم الكاتم الأكثر زيارة ضمن مطاعم الدوحة. علماً أنه يقع على مساحة 90 ألف متر مربع و يوفر لزواره سُبلاً متنوعة للتسوق والترفيه وكذلك المطاعم والمقاهي.

وأكثر ما يميزه تصميمه المميز على طراز القلاع التي ترمز إلى دول التعاون الخليجي إضافة إلى نقوش وتصاميم تراثية تقليدية. كما يضم بنوك وأجهزة صرف آلي وذلك بالإضافة إلى مجموعة من المراكز التجارية التي تتيح لك القيام بجولة تسوق مميزة وممتعة.

أنشطة يمكن القيام بها في جولف مول

  • بإمكانكم في بداية الأمر عندما تزوروا هذا المول القيام بجولة استطلاعية لكل ما يحتوي عليه من أقسام حيوية.
  • تستطيعون بالإضافة إلى ذلك التوجه لأحد أقسام المول الجديدة التي تتخصص في بيع الأثاث الحديث في حال كنتم بحاجة لشراء البعض منها لمنزلكم.
  • يمكنكم أيضاً اصطحاب أطفالكم في رحة لقسم الألعاب الديناميكية التي تتناسب مع كل الأعمار وشراء بعض منها بأسعار رمزية.
  • يمكنكم أن تحصلوا على بعض الأطعمة الخليجية الشهية ذات النكهات الفريدة في داخل أحد المطاعم الشعبية الموجودة في المول.

يمكن الاتصال على الرقم التالي: 97440310600+

سيتي سنتر الدوحة من أفضل مولات قطر

يعد [8] من أشهر مولات الدوحة التجارية والترفيهية يتميز بموقعة المتميز في قلب المنطقة الاقتصادية بالدوحة. كما أنه يُعد من أكبر المراكز التجارية بالمدينة. علماً أنه يتكون من خمسة طوابق تنتشر بها المحلات التجارية لأشهر وأفضل الماركات التجارية والعالمية.

وعلى مستوى التقنيات الجديدة والخدمات الفريدة لا يزال سيتي سنتر مول الدوحة متفوّقاً على العديد من مراكز التسوق الأخر. إذ يضُم بداخله مجمع سينمائي يحتوي 14 شاشة عرض سوف توفر لك فرصة لن تتكرر للتمتع بتجربة سينمائية رائعة. يمكن التواصل على الرقم التالي: 9744933355+

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في سيتي سنتر الدوحة

  • يمكنك متابعة أحدث اتّجاهات الموضة أو يمكنك شراء بعض الملابس الجديدة من متاجر الألبسة المختلفة دخل المول.
  • استكشاف متاجر الأحذية والحقائب المُتوفرة بداخله فكما نعلم أن الأحذية من مكمُلات المظهر التي لا غنى عنها والتي ستمنح ملابسك لمسة من الأناقة.
  • يمكنك الحصول على طلبك من الأجهزة الإلكترونية المختلفة.
  • شرار بعض السلع والمواد الغذائية المختلفة حيث يوجد سوبر ماركت يعرض كل ما تحتاجه.
  • القيام بجولة ضمن القسم الترفيهي الخاص بالأطفال.

وبذلك نكون قد ذكرنا أهم مولات قطر ولكن يجدر بالذكر أن قطر تضم عدداً ضخماً من المولات وتم ذكر الأشهر فقط. فإذا كنت ترغب في قضاء وقتاً ممتعاً والقيام بجولة تسوق إضافة إلى تناول وجبة شهية ومميزة لكنك لا تعلم أفضل المولات فهذا المقال موجه إليك.

أسئلة شائعة
  • ما هي أشهر مولات قطر

    قطر مول سيتي سنتر جولف مول لاندمارك طوار مول دوحة فيستيفال سيتي فيلاجيو

المراجع
  1. قطر مول
  2. دوحة فستيفال سيتي
  3. المرقاب
  4. إزدان مول
  5. فيلاجيو مول
  6. ذي جيت مول
  7. طوار مول
  8. سيتي سنتر الدوحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *