استادات وملاعب كأس العالم 2022

wiki qatar 5 نوفمبر 2022 , 19:04 آخر تحديث : نوفمبر 2022 , 14:13

كأس العالم 2022 هي بطولة عالمية علي أرض عربية ، ليست المرة الأولي التي سوف تقام البطولة علي الأراضي العربية ولن تكون الأخيرة آيضا ، لكن هذة المرة سوف تكون مختلفة وممتعة أكثر ، سوف ننشر لكم استادات وملاعب كأس العالم 2022 في قطر المجهزة بشكل خرافي للبطولة الأكثر شهرة في العالم.

استادات وملاعب كأس العالم 2022

استادات وملاعب كأس العالم

ملاعب مجهزة بالكامل لإستضافة بطولة كأس العالم 2022 التي سوف علي ملاعب واستادات قطرية ، تعرف علي الملاعب وما هي التجيهزات الخرافية .

استادات وملاعب كأس العالم – ملعب واستاد البيت

استاد البيت يقع في مدينة الخور القطرية يعد من أهم الملاعب في كأس العالم لأنه تم الاختيار علية لاستضافة المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 منذ الرسم التخطيطي الأول له ، واعتمدت قطر على النسيج الغني لثقافتها من أجل الترحيب بالعالم ، فدعت الزوّار للاستمتاع بالراحة التي اعتاد أن يوفرها هذا الجزء من العالم لضيوفه منذ قرون.

سعة الملعب للمشجعين  60,000 شخص ( مشجع ومشجعة )

جولة داخل استاد البيت

استادات وملاعب كأس العالم – ملعب واستاد أحمد بن علي

يقع ملعب واستاد أحمد بن علي في مدينة أم الافاعي القطرية تقع المدينة على مشارف الصحراء حيث انطلقت أجمل الحكايات القطرية التي تعيش في قلوب أهل المنطقة المعروفين بتمسّكهم بتاريخهم المذهل تماماً مثل حبّهم لكرة القدم. ، ينقل شكل الاستاد للمشجعين الطبيعة العربية مع الجمال المعماري الحديث.

سعة الملعب للمشجعين  40,000 شخص ( مشجع ومشجعة )

جولة داخل استاد وملعب أحمد بن علي

استادات وملاعب كأس العالم – ملعب واستاد الجنوب

يقع ملعب واستاد الجنوب في مدينة الوكرة القطرية وهي من أعرق وأجمل مدن قطر ، يعبر ملعب الجنوب وتم بناء شكل الملعب علي أشرعة المراكب التقليدية القطرية وذلك لنقل وشرح تاريخ مدينة الوكرة العريقة كمركز للصيد والبحث عن اللآلئ.

سيحظى المشجعين والعالم بأكملة علي فرصة للتعرف على أكثر الملاعب تميز ، لا شك أن استاد الجنوب يحتل مكانة خاصة في قلب المشجعين القطريين.

سعة الملعب للمشجعين  40,000 شخص ( مشجع ومشجعة )

جولة داخل استاد وملعب الجنوب

استادات وملاعب كأس العالم – استاد وملعب خليفة الدولي

يقع في مدينة الدوحة نبض وقلب دولة قطر ، هو أكثر الملاعب الذي خضع للتجديدات والتغيرات لكي يكون بشكل مميز وحصري عالميا ، استضاف استاد وملعب خليفة الدولي نهائي كأس الأمير لكي يكون الحدث الأشهر والأقرب لقلوب جميع القطريين.

يعتبر القوسان المزدوجان للمعلب تعبيرا عن محور منطقة أسباير ومجمعًا رياضيًا يضم كل من أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي ، ومجمع حمد للألعاب المائية، و مستشفى الطب الرياضى “أسبيتار” ، والعديد من المرافق الرياضية القطرية الأخرى.

سعة الملعب للمشجعين  40,000 شخص ( مشجع ومشجعة )

جولة داخل استاد وملعب خليفة الدولي

استادات وملاعب كأس العالم – استاد وملعب المدينة التعليمة

يقع استاد وملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان وسمي بذلك نسبة لمدينة الريان لأنها تشتهر بين القطريين بالمدينة العليمة لأنها تضم أكبر وأفخم مدارس ومؤسسات تعليمية في العالم.

تصميم الاستاد ينغم بالهندسة المعمارية الإسلامية مع الشكل الحديث المعاصر علي شكل مثلثات في الواجهة الخارجية تشبه الألماس ، تشعّ حسب حركة الشمس ، وفي الليل ، تُضاء الواجهة بأضواء جميلة جدآ تمنح المشجعين فرصة الاطلاع على عرضاً فنياً في غاية الروعة.

سعة الملعب للمشجعين  40,000 شخص ( مشجع ومشجعة )

جولة داخل استاد وملعب المدينة التعليمية

استادات وملاعب كأس العالم – استاد وملعب لوسيل

يقع استاد وملعب لوسيل في مدينة الدوحة نبض وقلب دولة قطر ، وهو أهم ملاعب واستادات كأس العالم 2022 في قطر لانه سوف يستضيف حفل ختام البطولة لكأس العالم 2022 في قطر ، يتميز استاد وملعب لوسيل بشكل جذاب جدآ عل هيئة فنارة عملاقة تضئ بشكل ذهبي لخيوط أسعة الشمس ينقل للمشجعين جمال الحضارة الإسلامية العربية القديمة.

سوف يتحول استاد وملعب لوسيل إلى وجهة سكنية ومجتمعية لكل ما سوف يحتاجة الناس بعد البطولة تضم مدارس ، ومتاجر ، الكافيهات ، ومرافق رياضية ، وعيادات صحية وكافة الأماكن.

سعة الملعب للمشجعين  80,000 شخص ( مشجع ومشجعة )

جولة داخل استاد وملعب لوسيل

استادات وملاعب كأس العالم – استاد وملعب الثمامة

يقع استاد وملعب الثمامة في مدينة الدوحة أجمل مدن العالم ، يتيمز بكل معماري أكثر من رائع وحصري لملاعب كرة القدم العالمية ، مستوحي فكرة شمل ملعب واستاد الثمامة من الطاقية التي تلبس تحت الغترة والعقال وهي ملابس عربية وهو شكل ظريف لنقل جمال الملابس العربية للعالم أجمع.

افتتاح الملعب يمثل حدث عظيم في قلوب القطريين لأنه في تاريخ في 22 أكتوبر 2021 في مباراة جمعت ناديي السد والريان من بطولة كأس أمير قطر، وشهد الافتتاح حضور أمير قطر ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

سعة الملعب للمشجعين  40,000 شخص ( مشجع ومشجعة )

جولة داخل استاد وملعب الثمامة

استادات وملاعب كأس العالم – استاد وملعب 974

يقع ملعب واستاد 974 في مدينة الدوحة القطرية ، بني المعلب بالكامل من حاويات الشحن البحري ووحدات مستقلة من الصلب ويعتبر أول ملعب في تاريخ كرة القدم المغطى القابل للتفكيك كاملا وسوف يتم تفكيكه وإعادة استخدام المواد التي تم استخدامها في البناء.

يقع الاستاد في موقع جغرافي متميز حيث يقع على بعد دقائق من مطار حمد الدولي ويطل على ساحل الخليج والمشهد الخلاب لناطحات السحاب في الخليج الغربي ، اسم الملعب يثير الجدل حول العالم لأنه رقم 974 يرمز  إلي عدد حاويات الشحن البحري التي استُخدمت في بناء الاستاد ، وليس فقط بل يرمز إلي كود الاتصال الدولي الخاص لدولة قطر.

جولة داخل استاد وملعب 974

كل ملاعب واستادات بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر ،، بطولة عاليمة علي أراضي عربية ،، لكم منا كل ما هو مثير وشيق داخل دولة قطر ولنا منكم فقط ترك الأثر الطيب أو غير الطيب في التعليقات…

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *