الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني

Usama 7 نوفمبر 2022 , 16:43 آخر تحديث : نوفمبر 2022 , 16:50

سيدة الأعمال الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني

السيرة الذاتية الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني من أشهر سيدات الأعمال القطريات ولدت في عام 1976. علماً أنها تحتل المرتبة الـثامنة ضمن قائمة أقوى عشرة سيدات أعمال في الشرق الأوسط في عام 2022. وتم التقييم من قبل مؤسسة الشرق الأوسط التي تشتهر في القطاع الإقتصادي والمالي.

دراسة الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني

حصلت الشيخة هنادي على درجات علمية متنوعة فقد تخرجت بدرجة البكالوريوس في علوم الاقتصاد من جامعة قطر في العاصمة الدوحة. وكذلك حصلت على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة كما أنها حققت نجاحاً مميزاً في حياتها العملية بعد الدراسة.

الحياة المهنية للشيخة هنادي

بدأت الشيخة هنادي حياتها العملية كأستاذ مساعد في كلية الاقتصاد في جامعة قطر. بعد ذلك أسست شركة سيدات قطر للاستثمار عام 1998 والتي أصبحت تسمى” أموال” حالياً. كما أنها شغلت عدداً من أهم المناصب ولعل أهمها:

  • عضو في مجلس أمناء كلية التجارة والاقتصاد في جامعة قطر.
  • عضو في مجلس إدارة “إنجاز العرب”.
  • عضو في مجلس إدارة شركة بلانيت فاينانس في الشرق الأوسط.
  • عضو في المجلس الاستشاري في مركز ليغاتوم للتطوير وريادة الأعمال.
  • عضو في المجلس الاستشاري في بنك ستاندرد تشارترد في منطقة الخليج.
  • عضو في مجلس أمناء المنتدى العربي الدولي وعضو في اللجنة الاستشارية لشركة دعم الأعمال العربية.
  • عضو في المجلس الوطني للتنافسية في قطر.

إلى جانب ذلك تعد المؤسس والرئيس التنفيذي في [1] الذي يعد أحد أكبر المشاريع العقارية الخاصة التي يجري تطويرها حاليا في دولة قطر. إضافة إلى أنها المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة كيوأوتو المتخصصة في توكيلات السيارات بدولة قطر منذ  2012. وقد تم اختيار هذه الشركة عدة مرات كأحسن وكيل للسيارات على مستوى الشرق الأوسط .

والأهم من ذلك تشغل الشيخة هنادي منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ناصر بن خالد آل ثاني الخيرية. علماً أن هذه الجمعية تهدف إلى التكامل والتعاضد مع المؤسسات الخيرية الأخرى لخدمة كافة الشعوب الإنسانية المحتاجة. وقد حددت في أهدافها تقديم المساعدات ذات أغراض البر والنفع العام وإقامة المشاريع الخيرية والمراكز الصحية والمستشفيات في الأماكن التي تحتاج إليها.

الجوائز والتقديرات التي حصلت عليها الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني

جاء تصنيف [2] من بين 29 رائد أعمال من 13 قطاع عمل مختلفاً. وذلك نتيجة تمتعهم بمسيرة مهنية حافلة ومعاجتهم أهم التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والتعليمية التي تواجه مجتمعاتنا اليوم. وقد حققت هذه الجائزة في فئة قادة الأعمال الخريجون في المؤسسات الاجتماعية غيرالربحية.

إضافة إلى ذلك صنفتها مجلة فوربس الشرق الاوسط ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات للأعوام 2015 و2016 و2017. كما تم اختيارها من قبل مجلة “أرابيان بيزنس” في ضمن قائمة الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً لعام 2007. أما الجوائز التي حصلت عليها فهي:

  • جائزة الاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال AACSB  إنترناشونال التي تسمى جائزة القادة المؤثرين في العالم 2018.
  • جائزة سيدة الأعمال التي تمنحها مجموعة “آي تي بي” في عام 2008.
  • جائزة الرئيس التنفيذي من [3] في عام 2006.

وأخيراً نلاحظ أن المرأة القطرية تحقق إنجازات كبيرة بفضل الدعم التي توجهه الدولة لعمل المرأة وتعزيز دورها في المجتمع. علماً أن الكثير من السيدات القطريات دخلن مجال الأعمال بحيث أصبحت أسمائهن لا تخفى على الكثيرين سواء في قطر أو وخارجها. إضافة إلى أنهن أثبتن إمكاناتهن بالنجاحات المتلاحقة التي حققنها في مجال الأعمال والمال. وتعد الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني المثل الأعلى للمرأة القطرية الناجحة.

أسئلة شائعة
  • من هي الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني

    الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني من أشهر سيدات الأعمال القطريات ولدت في عام 1976. علماً أنها تحتل المرتبة الـثامنة ضمن قائمة أقوى عشرة سيدات أعمال في الشرق الأوسط في عام 2022. وتم التقييم من قبل مؤسسة الشرق الأوسط التي تشتهر في القطاع الإقتصادي والمالي. 

المراجع
  1. مشروع مدينة الوعب
  2. الشيخة هنادي
  3. معهد الشرق الأوسط للتميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *